منتديات روح الفن



منتدى روح الفن يرحب بالسادة الزوار
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
منتديات روح الفن ترحب بالساده الزوار يعلن المنتدى عن فرصة الاشراف

شاطر | 
 

 قصة حياة النجم وائل كفوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجاسر
صاحب الموقع
صاحب الموقع


الدولة : egypt
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1969
تاريخ التسجيل : 09/09/2010
العمر : 32
الموقع : روح الفن

روح الفن
احترام قوانين المنتدي: 100

مُساهمةموضوع: قصة حياة النجم وائل كفوري   السبت ديسمبر 04, 2010 8:35 pm






يعد النجم اللبناني وائل كفوري أحد رواد الأغنية اللبنانية الذي استطاع أن يعيد إليها مجدها و مكانتها بين الأغاني العربية, فهو النجم الذي جعل جميع الجماهير من المحيط إلى الخليج يرددون أغانيه الرومانسية و من بينها رائعته عمري كلو . فيا ترى ما هي بداية هذا النجم الأسطوري؟ و كيف شق طريقه إلى عالم النجومية ليحتل مكانة مميزة في عالم الغناء العربي في زمن كثرت فيه النجوم و تعددت فيه الأصوات.

* بدايته ونشأته :

و لد وائل(ميشيل) كفوري في (حوش الأمراء) في مدينة زحلة اللبنانية – و هي من أجمل المناطق في لبنان و تسمى بعروس البقاع- بالتحديد في 14 سبتمبر من العام 1974 وسط عائلة محبه للفن و وائل هو الأخ الثاني في الترتيب من بين أخوته ميرنا و ريما و ميلاد. كان وائل موهوبا منذ الصغر و كان دائما يحصل على الدعم من خلال أسرته و بالأخص من والدته (السيدة هدى و هي اكبر مشجعاته) ووالده (السيد إيميل) الذي بدوره يجيد أداء المواويل و علّم وائل غنائها.

كان دائما عاشقا لفن وديع و الصافي و عبد الحليم حافظ و استطاع فيما بعد أن يجعل له خطا منفردا و مميزا في الغناء يعد مزيج من فن هذين العملاقين .

اشترك وائل بدعم من أساتذته الذين اكتشفو موهبته في كافه حفلات المدرسة ووجد نفسه منذ الصغر محاطا بالمعجبين بصوته ، فقد كان دائما يغني و من حوله يصفقون لموهبته .

و عن هذه الفترة تحدث وائل لبعض المطبوعات قائلا (كنت احلم منذ الطفولة أن أكون فنانا, و لم يكن لدي وقت لأفكر في شيء آخر ماذا اصنع لأغني؟ و لم أكن أفكر كيف اركب دراجة بقدر ما أفكر هل سأنجح إذا غنيت؟) ( الرياضة و الشباب العدد 1996,819) .

* بداية الانطلاق نحوالنجومية :

عندما أنهى وائل دراسته الثانوية, ذهب إلى بيروت لإكمال دراسته في كليه (روح القدس) بجامعة فرحناليك- The National Conservatoire of Lebanon* *- و كان اهتمامه بإكمال دراسته نابع من عشقه للموسيقى و انه إذا لم يتيسر له تحقيق حلمه ليكون نجم , على الأقل سيصبح مدرس موسيقى.

و في هذه الأثناء و بالتحديد في عام, 1992 شاهد وائل إعلانا على التلفاز لبرنامج اسمه (استيديو الفن ) يعرض على قناة LBC من إخراج الأستاذ سيمون اسمر. تقـدّم للبرنامج و استطاع أن يذهل لبنان و كبار لجنه التحكيم و على رأسهم الفنان القدير الأستاذ/ روميو لحود بموهبته و القدرات الصوتية الكبيرة التي يمتلكها هذا الفتى.

تميّز وائل كفوري من خلال مشاركته في برنامج ستوديو الفن92/93 ( الذي شارك فيه في نفس الدورة: ديانا حداد- كلودا الشمالي -اليسّا - كاتيا حرب- جوانا ملاح- معين شريف- كاتيا فرح- وغيرهم) وفاز بالميدالية الذهبية التي سلّمته إياها السيدة/ تونيا مرعب التي كانت في لجنة الحكم. وقال عنه الفنان روميو لحّود (موسيقي و مسرحي لبناني) انه أول هاوي يراه يغني باحتراف , كما قال أيضا لحود إثناء تكريمه ( اليوم بنعطي الميدالية الذهبية لصوت ما سمعنا مثلو من 30 عاما) . وبالفعل فان خامة وائل الصوتية لم يظهر مثلها حتى الآن في العالم العربي .

وبعد أستوديو الفن برزت نجومية وائل بصورة كبيرة جداً لم يشهد لبنان مثلها حتى الآن فقد شكّل ظاهرة في ذلك الوقت جعلت رئيس الجمهورية وقتها (الياس الهراوي) يتكلم عن وائل كفوري الذي تميّز عند انطلاقته على الجميع الذين انطلقوا في نفس تلك الفترة أمثال: نوال الزغبي- عاصي الحلاني- كلودا الشمالي- باسكال مشعلاني- علاء زلزلي- زين العمر وغيرهم .

اشتهرت أغاني وائل كفوري بسرعة كبيرة خاصة أغنيته الأولى (ما وعدتك بنجوم الليل ) التي لا تزال حتى الآن تطلب و تغنى في كافة أنحاء الوطن العربي , حتى أنها غنيّت بأحد المسلسلات العربية الناجحة والتي تابعها العالم العربي وهي (عائلة الحاج متولي, انتاج2001). و قد طرحت هذه الأغنية في السوق لأول مرة في كاسيت يحمل اسمها عام 93, من إنتاج (أوسكار) ويتضمن (ما وعدتك بنجوم الليل ) و ( بقاعي واصلي من زحلة) كم غنّى في الكاسيت بصوته: موال يدها بيدي- موال العينين- قمري وةبتضلي قمري- موال قسمة ونصيب- دايب بغرامك وجميعها للفنان السوري الياس كرم, وأغنية بالساحة تلاقينا للفنان الكبير وديع الصافـي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ro7elfan.mam9.com
مجدى عبد الفتاح
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


الدولة : مصر
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 754
تاريخ التسجيل : 05/02/2012
العمر : 60
العمل/الترفيه : مدير مبيعات
المزاج : عال العال

مُساهمةموضوع: رد: قصة حياة النجم وائل كفوري   الثلاثاء فبراير 07, 2012 11:05 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة حياة النجم وائل كفوري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روح الفن :: منتديات الافلام والفيديو :: قصة حياه النجوم-
انتقل الى: